منتجع مالفيرن

تُعدُّ مطحنة البرسيم أو "The Clover Mill" مركزًا للتخلص من السموم بطريقة "الأيورفيدا" أحد أشكال الطب البديل، ويقع في مطحنة تعود للقرن الـ17 بالقرب من مدينة مالفرن، ويضُمُّ صالة لليوغا وغرف علاج بنيت حول صناديق حبوب خمر ومعدات الطحن، متصلة مباشرة إلى الطبيعة، وهناك ثلاثة نزل إيكولوجية جميلة بشكل صارخ.

وتتميز بأنها تقدم لروادها تدريبًا وعلاجًا بالقرب من المواد الطبيعية، حيث تحيط بك الطبيعة من كل مكان، من الشرق إلى الغرب وحتى تستيقظ إلى غروب الشمس. كما بني أيضًا المبنى من المواد الطبيعة، إنها مثل البقاء في منزل استشفاء، ولا يزيد عدد ضيوفه عن 6 في المرة الواحدة.

وممارسة اليوغا قبل الإفطار في البيجامة من الضروريات هناك، وكانت المالكة جولي دينت، عالم تعمل على الفوائد الصحية من الأيورفيدا، وهي من تدير المركز، وتشرف على الجداول الزمنية وتضمن إقامة خالية من الفطائر، ويوجد طهاة الطعام النباتي المتميز وفقًا لنوع دوشا الأيورفيدا الخاص بك.

ويعتبر الأيورفيدا نظامًا هنديًا قديمًا من الطب البديل على أساس الحفاظ على الحالة العاطفية والمادية متوازنة، وهناك ثلاثة أنواع رئيسية للجسم وفق الأيورفيدا هي؛ فاتا، بيتا وكافا، وفي الليلة الأولى يقوم الزوار بملء استبيانات عن هذه الأنواع الثلاثة، كما أن المكان دقيق للغاية من حيث الأمور الشخصية، وعلى ما يبدو، كنا جميعًا عرضة للمرض أو التنافر العاطفي عند الخروج من المكان مع حالة الدوشا المهيمنة علينا.

وما يعطي مطحنة البرسيم ميزة  لا مثيل لها هي أنها من أفضل المنتجعات في بريطانيا من حيث نوعية العلاجات، كما تتميز بتعامل رائع حيث المعالج أماندا فيليبس، الذي يؤدي تقنية تسمى التنفس الواعية، والتي يمكن أن تتخلص من عواطف قوية مثل الحزن والقلق والغضب، ويسود جو  من الرعاية والتواضع.