مطعم " مريومة "

يعتبر مطعم " مريومة " الجزائري من أفخم المطاعم التي تقع وسط الأحياء الفاخرة بأعالي محافظة الجزائر العاصمة, من أهم مميزاته ديكوره الخلاب الذي يتمتع به, هو على شكل خيمة صحراوية, يتواجد بداخله قطع باهضة الثمن من النحاس القسنطيني " محافظة تقع شرق الجزائر العاصمة تلقب بعاصمة الجسور المعلقة " وسيوف " الطوارق" " سلاح تقليدي يملكه شعب كثير الترحال يقطن جنوب الجزائر, وأيضا تتواجد بداخل المطعم " الشيشة " وبرادات الشاي والزرابي التي تشتهر بها محافظة غرداية.

يشتهر المطعم بتقديم أكلات تقليدية جزائرية كـ " الكسكسي " و " الشخشوخة " و " الحريرة " و " المشوي " و " الرشتة " و " البسطيلة " و " المثوم.

يتوافد بكثرة على هذا المطعم رجال أعمال جزائريين, وأجانب  يتوقون لتذوق نكهة  الأطباق التقليدية الجزائرية، وخاصة الوفود الأجنبية الممثلة لشركات من مختلف الدول التي تأتي للجزائر لقعد صفقات معهم.

ويقدم المطعم مأكولاته للزبائن في أطباق تقليدية جزائرية محضة كـ " الطواجن " و " القصعة " التي تعد من أشهر الأواني في الجزائر, ويحرص نوادل المطعم على ارتداء أزياء تقليدية جزائرية, ديكور المطعم مزيج بين الصالون الصحراوي والصالون المغربي الأصيل.