اكتشفي طرق بسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك

يعتبر الفناء الداخلي للمنزل هو المتنفس والمنفذ الوحيد الذي يتنفس منه المنزل بعض الهواء بشكل ينعكس على المنزل من الداخل، فهو يوفر بشكل كبير مصدر جيد للتهوية والإضاءة بشكل جذاب ومميز، بالأضافة لاستغلال الفناء في الأنشطة الترفيهية وحفلات الشواء وتجمعات العائلة والأصدقاء، لذلك ولأهمية الفناء سنعرض لكم اليوم بعض الأفكار والطرق البسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك.

من المشكلات التي تؤرق الكثير منا هي مشكلة المساحات فعدم  وجود مساحة للفناء الداخلي ربما يظن البعض أنه سيكون هناك بعض الصعوبات في تنظيمها والاستفادة من مساحاتها، ولكن من قال أن الأمر مستحيلاً بالعكس تماماً، فتنظيم شرفة صغيرة ليس بهذة الصعوبة هو فقط يتطلب بعض الأهتمام بالتفاصيل واللمسات الخاصة في أختيار الديكورات والأثاث كالأبتعاد عن الأثاث الكثير والكبير في الشرفة مع اللمسات الجمالية للنباتات والزهور.

قد يفضل البعض  أن تقع عيناه على منطقة كبيرة من النجيل الأخضر  في مساحات غير مزدحمة تماماُ بالتفاصيل ولكن مبسطة  بشكل كبير وواضح  لتصل لحالة من الاسترخاء والسلام الداخلي.

دائماً وأبداً يحتوي خشب البامبو على جمال ورنق خاص من خلال استخدامه في الفراغات المفتوحة على الطبيعية لخلق تناغم فريد من نوعه .

تستطيع الإضاءة أن تلعب دوراً مهماُ في إظهار التفاصيل الجمالية للفناء الداخلي من خلال توزيع وحدات الإضاءة بطريقة جيدة في الفناء أو من خلال توزيع إضاءة الفراغات المتصلة بشكل واضح  ورئيسي بالفناء بطريقة تخلقة إطلالة رومانسية في الفناء.