تدشين الموسم الزراعي للعام 2017

دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن، الموسم الزراعي للعام 2017م بتنفيذ برنامج التوسع لزراعة البن واللوز والزيتون في محافظة صنعاء، نفذه مكتب الزراعة والري في المحافظة والإدارة العامة للإنتاج النباتي في وزارة الزراعة.
 
وغرس وزير الزراعة ومعه وكيلا محافظة صنعاء عبدالله العنسي وعبدالله السياغي ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير، عددًا من شتلات البن واللوز والزيتون في عدد من المناطق وحقول المزارعين في مديريتي مناخة وبني مطر في المحافظة.
 
ويهدف البرنامج إلى التوسع في زراعة البن واللوز والزيتون بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، من خلال زراعة 12 ألف شتلة بن و10 آلاف شتلة لوز و300 شتلة زيتون وإحلال زراعتها بدلا عن زراعة القات والاستفادة من إنتاجيتها في الأمن الغذائي.
 
وأكد وزير الزراعة أهمية التوجه نحو زراعة المحاصيل الزراعية لاسيما التي تسهم في توفير الأمن الغذائي والاستفادة من مزايا زراعة اللوزيات والبن والزيتون كونها محاصيل ذات أهمية اقتصادية ومقاومة للجفاف وذات إنتاجية عالية تساعد في تحسين مصادر الدخل المعيشي للأسر الزراعية.
 
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن توزيع شتلات محاصيل اقتصادية لتشجيع المزارعين وحثهم على التوسع في زراعة هذه المحاصيل والاستفادة من مردوداتها وعائداتها الربحية.
 
وبين الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والدعم وفق الإمكانات المتاحة للتوسع في زراعة أشجار اللوز والبن والزيتون من خلال توفير شبكات الري الحديث والأصناف الجيدة من الشتلات وكذا في مجال التقنيات الحديثة ومكافحة الآفات النباتية.