ألواح الطاقة الشمسيّة الكهرضوئية

قامت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي)، بتزويد وزارة الطاقة والمياه بألواح الطاقة الشمسيّة الكهرضوئية حيث تولّت إنجازها شركة «إيكوسيس» (ECOsys).

غطّت ألواح الطاقة الشمسيّة سطح مبنى الوزارة في كورنيش النهر بسعة إجمالية قدرها 135 كيلوواط. وقد حرصت شركة «إل جي» على شراكتها في هذا المشروع نظراً لأهمية وزارة الطاقة والمياه كإطار مرجعي بغية إبراز كفاءة ألواح الطاقة الشمسيّة من «إل جي».

يُشار إلى أن شركتا «إل جي» و«إيكوسيس» فازتا بالمناقصة لهذا المشروع في شهر نيسان (أبريل) 2017 بسعة إجمالية قدرها 135 كيلوواط وإنتاج سنوي للطاقة يبلغ 200 ميغاواط/ساعة، وهي سعة مرتفعة جداً مقارنة مع المساحة المشغولة. وتتمثّل الركيزة الأساسية لهذه السعة في كفاءة الألواح الكهرضوئية العالية من إل جي (NeON 2 330W) التي تبلغ 19.3 والتي تتمتّع بقدرة على امتصاص الأشعة من الزوايا كافّة.

ويعمل النظام بكفاءة تامّة ومن المتوقّع أن ينتج 198.891 ميغاواط/ساعة من الطاقة سنوياً، مما يؤدي إلى توفير إجمالي قدره 130.16 طن من ثاني أوكسيد الكربون سنوياً. وتفتخر شركة «إل جي» بفوزها بهذه المناقصة بفضل ألواح الطاقة الشمسية عالية الكفاءة (19.3) وإختبارها آنياً في وزارة الطاقة والمياه. (عن "GreenArea")