سباقات فورمولا 1 للسيارات

سينضم يورج تساندر المدير التقني لقطاع الرياضة في أودي مرة أخرى إلى ساوبر المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد قرار الشركة الألمانية بالانسحاب من بطولة العالم لسباقات التحمل وسباق لومان 24 ساعة.

وقال المسئول الألماني في بيان اليوم الاثنين "بعد العديد من السنوات في بطولات التحمل للسيارات أنا سعيد للغاية بأن أصبح مديرا تقنيا وأخذ هذا التحدي... في العصر الحديث للفورمولا 1."وعمل تساندر (52 عاما) كرئيس قسم التصميم بفريق ساوبر في 2006 و2007 عندما كان مملوكا لشركة بي.ام.دبليو وسيبدأ عمله مع الفريق الذي يتخذ من سويسرا مقرا له في بداية 2017.

ويملك تساندر خبرة سابقة مع فرق بار-هوندا وبراون ووليامز وهوندا وتويوتا الذي لم يعد له أي وجود في بطولة العالم.وقالت مونيشا كالتنبورن رئيسة الفريق "هذه خطوة مهمة لتنفيذ أهدافنا الإستراتيجية من أجل قيادة الفريق نحو عصر جديد وناجح."ولم يستطع ساوبر الحصول على أي نقطة هذا الموسم ويحتل المركز الأخير في بطولة الصانعين قبل سباقين من النهاية.

وأعلن الفريق عن تغيير في ملكيته في يوليو مع اعتزال مؤسسه بيتر ساوبر وتولي شركة الاستثمارات السويسرية لونجبو فاينانس المسئولية.وأعلنت أودي الشهر الماضي أنها ستنسحب من سباقات التحمل للتركيز على فورمولا ئي الكهربائية.