سياره اودي

تقترب شركة أودي في الجيل الرابع من طراز "أيه 8" (A8) الجديد من قمة القطاع الفاخر في السوق الذي يشمل منافسيها اللدودين مرسيدس "إس كلاس" وبي إم دبليو الفئة السابعة. وقد يبدو الشكل العام للسيارة مستغرقا في كلاسيكية التصميم إلا أنها تعتبر تحفة هندسية رائعة في نظام الدفع وذروة في الفخامة في التصميم الداخلي.

والصفة الغالبة لهذا الطراز هي هدوء التشغيل حتى على سرعات عالية. وهي تعد السيارة الأكثر تقدما تقنيا في السوق في الوقت الحاضر.ولا يؤخذ على السيارة إلا بطء الاستجابة عند بداية الانطلاق وضرورة التعود على ضغط المكابح التي لا تستجيب فورا مثلما الحال في سيارات القطاع الأخرى. ولكن هذه الملاحظات سرعان ما تختفي بعد التعود على قيادة السيارة لعدة أيام.وتتميز "أيه 8" بمحرك بترولي سلس سعته ثلاثة لترات مكون من ست أسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج.

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يدفع كل العجلات بنظام "كواترو". وتنطلق السيارة بقدرة 335 حصانا مع عزم دوران يصل إلى 500 نيوتن-متر.وتنطلق باتزان إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 5.6 ثانية وإلى سرعة قصوى محددة إلكترونيا هي 250 كيلومترا في الساعة. وتقطع السيارة بغالون البنزين الواحد نحو 36 كيلومترا وهي تتمتع بالهدوء التام على كل السرعات فيما يشبه هدوء سيارات الليموزين.مساعدة السائ