بي ام دبليو

تم تصميم بعض السيارات الرياضية منذ البداية لتعمل كسيارة كوبيه ورودستر "مصطلح أمريكي لسيارة ذات مقعدين مكشوفة السطح" بينما البعض الآخر، تطلب الانتقال لإعادة تصنيع أكثر شمولًا، ويندرج طراز بي ام دبليو "i8 " الهجين للفئة الأخيرة، بعد أن تم تجديده ليتم بيعه بسقف ثابت وبتصميم رياضي.

وتستعد شركة السيارات الكبرى طرح سيارتها الجديدة للعملاء المستعدين لدفع ما تطلبه مقابل نسخة جديدة من الطراز الحالي والتي يصل سعرها إلى 124،735 جنيه استرليني، مما يمثل زيادة قدرها 12،000 جنيه استرليني على الكوبيه.

وتتميز هذه السيارة بتصميم فضائي مختلف عن باقي سيارات بي ام دبليو، وتضمنت التحديثات على هذا الطراز بتغيرات على الصادم الأمامي وعلى فتحة التهوية الموجودة في منتصف الغطاء الأمامي وتغيرات بسيطة على تصميم المرايا الجانبية وغيرها من التحسينات البسيطة ، بالإضافة لتوفرها بألوان جديدة وخيارات أخرى من الإطارات.

وأشارت له صحيفة "التلغراف" البريطانية، إلى أنه يتم إزالة سقف سيارة i8 رودستر  خلال زمن وقدره 15 ثانية أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 58 كم/س .

والنتيجة هي سيارة أكثر وضوحًا في الشكل من سيارة الكوبيه التي تشد الانتباه، وهو أمر جيد أيضًا ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن عملاء i8 يستشهدون بالتصميم، بدلًا من نظام نقل الحركة المتطور، كسبب رئيسي لاختيار السيارة، ولتحقيق هذه الغاية ، لا تزال السقف العلوي مفتوحا، على الرغم من أنها ذات تصميم مختلف تمامًا عن الكوبيه بسبب تصميم نوافذ بدون إطار.