Divergent 3D Blade

خلال الأيام القليلة الماضية، كشفت شركة Divergent الأمريكية عن سيارتها الخارقة الجديدة Blade، والتي تعتبر أول سيارة خارقة في العالم تم صنعها باستخدام طابعات 3D المتطورة.

أقرأ أيضًا : إستديو Italdesign يزيح الستار عن سيارة خارقة بمحرك أودي R8 V10

وذكرت الشركة أنها من خلال هذه السيارة تهدف إلى تغيير الطريقة التي يتم بها صنع السيارات، عن طريق تقليل الخامات المستخدمة في صنعها، وتقليل تلويث محركها للبيئة وأيضا خفض تكلفة تصنيعها، حيث ذكرت الشركة أن Blade تصدر منها انبعاثات قليلة جدا، كما أن تكلفتها لا تتعدي نسبة 1:50 من تكلفة أي سيارة عادية.

ومن أهم الأشياء الملفتة للانتباه في هذه السيارة، أن قاعدة عجلاتها تم أيضا صنعها بهذه الطابعات، واستخدموا فيها مادة الألومنيوم، وهي تتكون من عدة أجزاء تم ربطهم ببعض عن طريق بعض الأنابيب مصنوعة من ألياف الكربون، وبذلك يمكن تجميع قاعدة العجلات بعد طبعها مجرد دقائق معدودة، كما تم صنع باقي الأجزاء الخارجية والداخلية للسيارة بنفس الطريقة، والتي تجعل عملية تجميع السيارة سهلة وبسيطة مثل لعب الأطفال، وذكرت الشركة أن الوزن النهائي للسيارة يبلغ 635 كيلوجرام فقط.

وتحمل Blade محرك ثنائي الوقود (بنزين – غاز طبيعي)، وهو مكون من 4 اسطوانات ، وتبلغ قوته 700 حصان، ويستطيع هذا المحرك دفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 2.2 ثانية فقط.

وقد يهمك أيضًا:

"لامبورجيني" تعمل سرا على صنع سيارة خارقة كهربية Lamborghini