دورة "الصحافة الحسّاسة للنزاعات"

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، دورة "الصحافة الحساسة للنزاعات" في مدينة المكلا  في حضرموت والتي انطلقت الأحد الماضي, بمشاركة 25 صحافيًا من المنتسبين للمؤسسات الإعلامية في المحافظة.

 وتخللت الدورة، مجموعة من التدريبات النظرية والعملية حول الأساليب الصحافية المفترض اتباعها أثناء النزاعات، والضوابط التي تتعلق بالمهنية والسلامة والمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الصحافيين في المناطق التي تشهد حالات صراع وحروب. وخلال هذه الدورة، تطرَّق المدرب "ياسين الزكري" إلى كيفية تعامل الصحافي في المناطق المتوترة وإيجاد الحلول للعوائق التي يتعرض لها في هذه المناطق.

وتهدف الدورة إلى تأهيل الإعلاميين وتدريبهم لتغطية الأخبار في أوقات الأزمات والنزعات والصراعات المتعددة مرتكزة على العمل الصحافي الذي ينقص عملية الاقتتال التي لها تأثير سلبي على حياة الصحافي، وتدريب المشاركين بشكل عملي على عدد من المهارات والتقنيات الصحافية.

وأكَّد المشاركون في الختام، استفادتهم من الدورة, وفهم الأساليب التي يجب عليهم اتباعها خلال العمل الصحافي في المناطق التي تشهد حالات توتر. وذكر الإعلامي أحمد باجردانه, أن مشاركته في الدورة أضافت إليه الكثير من المفاهيم المتعلقة بالصحافة الحسَّاسة وكيفية إجراء التغطيات الصحافية في الأوضاع التي تشهد حالات نزاع وصراع بشكل آمن.