الواي فاي

وأوضح الدكتور المغلوث أن ركن الطواف في الحج يجسده الشعار، من خلال الخطوط نصف الدائرية حول المربع، ومن ثمَّ تتجسد مركزية موقع مكة المكرمة من خلال الكعبة قبلة المسلمين، في الصورة الشاملة للشعار، التي تظهرها في قلب العالم.

وأشار إلى أن كلمة "حج" تظهر في الشعار من خلال الخطوط المستديرة، موضحاً أنها في الأصل عبارة عن حرفي الحاء (الاستدارة الخارجية)، وحرف الجيم (الاستدارة الداخلية) بينما يمثل مربع الكعبة نقطة حرف الجيم.

وأضاف أن الشعار يعكس أيضا معنى استقبال المملكة الدائم للمسلمين من كل أقطار الأرض، من خلال إشارة الاستقبال (wifi) التي تظهر هذا المعنى، من خلال الأقواس العليا التي تشبه إشارة الاستقبال في شبكات الاتصال.

يذكر أن الهوية الجديدة للحج سيتم استخدامهما عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية، وفي الصحف ووسائل الإعلام، ونشرها من خلال الرسائل الإعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها.

كما سيتم إطلاق موقع إلكتروني يحمل الهوية الجديدة، ليكون مصدراً إعلامياً، مخصصاً لنشر أخبار وبيانات موسم حج 1439هـ، والتعريف بمبادراته، وما يتخلله من أنشطة وفعاليات.

وكان مركز التواصل الحكومي قد قام منذ إطلاقه قبل ستة أشهر, بإعداد وإنتاج ونشر مئات من المنتجات الإعلامية، من بين جهوده الأخرى للتخطيط الاستراتيجي وإعداد الخطط، وإدارة الحملات الإعلامية، فضلاً عن الرصد والتحليل، وتقديم المبادرات والإشراف على تنفيذها.

وقد تنوعت منتجات المركز ما بين الرسائل الإعلامية والفيديوهات والإنفوجرافيك والموشن جرافيك والأخبار والبيانات والرصد الإعلامي والتقارير الصحفية؛ ومنها نشر 266 إنفوجرافيك، وبث 273 فيديو. نقلا عن واس..