الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، نتائج المحادثات التي أجراها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مع رؤساء الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء خلال الزيارة الخاطفة التي قام بها أمس إلى بيروت، في حين تشهد الساحة السياسية حركة اتصالات ومشاورات مكثفة بين القوى الأساسية تحضيرًا للانتخابات النيابية المقبلة في مايو المقبل.

وأشارت صحف الجمعة إلى إعلان المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، أن 53 مسلحًا قتلوا في العملية العسكرية الكبرى في سيناء كما تم تدمير 137 هدفًا بواسطة القوات الجوية وتدمير 177 عبوة ناسفة.

وأخبرت عن إعلان السلطات العراقية إعادة أحد أبرز قيادات تنظيم داعش الإرهابي بعد اعتقاله في تركيا في عملية مشتركة بين الاستخبارات العراقية والتركية والأميركية.

وتحدثت عن المحادثات التي أجراها الملك الأردني عبد الله الثاني في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي تركزت على التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين والمستجدات الراهنة إقليميا ودوليًا.

ولفتت إلى تعهد الدول الحليفة للعراق في اليوم الأخير من أعمال مؤتمر دولي انعقد في الكويت تأمين 30 مليار دولار للمساعدة في اعادة إعمار البلد.

وتطرقت الصحف إلى إفادة السلطات الأميركية أن مسلحا يبلغ من العمر 19 عامًا أطلق النار في مدرسته الثانوية السابقة في فلوريدا، فقتل 17 شخصًا وأصاب أكثر من 12 آخرين قبل أن تقبض الشرطة عليه.