الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، في مدينة رام الله، وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي بن عبد الله كلا على حدى، حيث جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية، وسبل دعم مدينة القدس.

وأشارت صحف الجمعة إلى دعوة وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي بن عبدالله، الدول العربية إلى تلبية دعوة الرئيس محمود عباس لزيارة فلسطين والقدس المحتلة، تأكيدًا على أن الشعب الفلسطيني ليس وحده، وأن الشعوب العربية كلها تقف خلفه.

وتابعت تحذيرات الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، من أن سياسة الإدارة الأمريكية الحالية ضد الفلسطينيين تهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، (19) مواطنًا فلسطينيًا من محافظات الضّفة الغربية بينهم أخوين، فيما فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل أكثر من منطقة في قطاع غزة.

وأولت اهتمامًا بإعلان حركة "حماس" رفضها إقرار مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يفرض عقوبات عليها.

وأوردت دعوة الرئيس اللبناني ميشال عون خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أمس الخميس، واشنطن للعمل على منع اسرائيل من مواصلة اعتداءاتها على السيادة اللبنانية.

وتطرقت صحف فلسطين إلى إعلان الأمم المتحدة في تقريرها السنوي عن حجم الخسائر البشرية في أفغانستان خلال عام 2017.