الصحف التونسية

أبرزت  الصحف التونسية  الصادرة اليوم، تمكن قوات الأمن التونسية من حجز كميات ضخمة من المتفجرات في محافظة سيدي بوزيد وسط غرب تونس كانت عناصر إرهابية تنوي من خلالها استهداف منشآت حيوية.

وتحدثت عن بدء محادثات السلام بين الأطراف اليمنية في السويد على أمل إنهاء الحرب، مشيرة إلى إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، إبرام اتفاق لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيات الحوثي وذلك في مستهل محادثات السويد.

وتطرقت صحف الجمعة إلى الأوضاع الأمنية التي تعيشها فرنسا، مشيرة إلى إعلان رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب، أن حكومته تخلت عن زيادة الضرائب على الوقود، بعد أن علقت العمل بها لستة أشهر فقط وذلك في أعقاب احتجاجات عنيفة لحركة " السترات الصفراء".

وكتبت عن مقتل 25 مدنيًا وإصابة 17 آخرين في غارات جوية استهدفت بلدة هجين بريف دير الزور في سوريا، مشيرة إلى حالة من النزوح تشهدها المدينة هروبا من الغارات.

ولفتت صحف تونس إلى اتهام مسؤول أمريكي لروسيا بإثارة أزمة إنسانية كبرى في أوروبا تجري حاليا في دونبماس، وإلى إعلان الجيش الأمريكي تصفية أربعة متشددين بضربة جوية استهدفت عناصر في حركة الشباب غري العاصمة الصومالية مقديشو