الصحف التونسية

واكبت الصحف التونسية الصادرة اليوم , نتائج المؤتمر الصحفي لكل الأطراف التونسية المتدخلة في عمليات إخماد الحرائق التي اندلعت في بعض المحافظات بالبلاد , مؤكدة ثبوت الفعل الإجرامي وغياب المعطى الإرهابي وراء نشوب تلك الحرائق وذلك بعد التحريات التي طالت العديد من المشتبه بهم.

وكتبت صحف الأحد عن المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية التي ستقام مساء اليوم بمدينة الإسكندرية المصرية بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والفيصلي الأردني .

إقليميا , رصدت الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل للأزمة الليبية , مشيرة إلى المحادثات التي أجرتها مبعوثة الحكومة الفرنسية لدى ليبيا اليزابيت باربيي مع البعوث الخاص لجامعة الدول العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي وكذلك اللقاء الذي جمع رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج والمبعوث الاممي الجديد الى ليبيا غسان سلامة .

وتطرقت إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وجنود إسرائيليين أمس إثر تشييع الآلاف من الفلسطينيين جثامين أربع شهداء فلسطينيين من بيت لحم والخليل ورام الله قتلوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا .

وأوردت تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش الإرهابي أفاد فيها أن تنظيم داعش الإرهابي فقد 70 الف كيلومتر مربع من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا.

دوليا , أبرزت صحف تونس إعلان واشنطن رسميا نيتها الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ , ومناقشة مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية .