الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بالزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إلى واشنطن، ولقاءه نظيره الأمريكي مايكل بومبيو، حيث بحثا العلاقات التونسية الأمريكية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرقت صحف الأحد في الشأن المحلي إلى منح مجلس النواب التونسي في جلسة عامة أمس، الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفوراتي بعد جدال كبير في المجلس.

دوليًا.. اهتمت بتجدد المظاهرات في مدن الجنوب العراقي، مشيرة الى خروج آلاف العراقيين للتنديد بالأوضاع الاقتصادية ونقص الخدمات العامة.
وتناقلت الأنباء التي تتحدث عن قرب التوصل الى مبادرة لتخفيف التوتر المتصاعد بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية، ومطالبة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بضرورة الإسراع بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ولفتت صحف تونس في سياق تقارير متفرقة، إلى حكم محكمة مصرية بالإعدام على 75 متهمًا في قضية أحداث فض اعتصام " رابعة"، وإعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أنها ستقود مباشرة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لخروج بريطانيا من الاتحاد.