الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على جلسة مجلس الوزراء المقرر عقدها اليوم بعد انضاج صيغة بيان الحكومة المرتقب صدوره لتأمين شروط عودة رئيس الحكومة سعد الحريري عن استقالته والمتصلة بمفهوم النأي بالبلاد عن الصراعات الإقليمية والتمسك باتفاق الطائف وتحصين العلاقات مع الدول العربية.

كما أبدت اهتمامًا بنبأ مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح برصاص الانقلابيين الحوثيين أمس.

وتناقلت تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط مئات القتلى من المدنيين في الغارات المستمرة من قبل مقاتلات نظام الأسد على غوطة دمشق الشرقية المُحاصرة .

ولفتت إلى انطلاق فعاليات التمرين العسكري المشترك "العلم 4" في الإمارات أمس بين القوات المسلحة الإماراتية والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والجمهورية الفرنسية .

وتابعت اللقاء الذي جمع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة في العاصمة المصرية القاهرة أمس .

وأشارت إلى سقوط عشرات الجرحى من الفلسطينيين في مواجهات اندلعت أمس مع قوات الاحتلال الإسرائيلية شمال الضفة الغربية المحتلة .

وأوردت تأكيد رئيس الجمهورية التونسي الباجي قايد السبسي أهمية دور دول الجوار في مساعدة الليبيين وتشجيعهم على الحوار والتوافق للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة تنهي الأزمة الليبية .

وواكبت صحف لبنان سلسلة اللقاءات التي عقدتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في بروكسل أمس بهدف التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن الانتقال للمرحلة الثانية من محادثات الخروج بريطانيا من الاتحاد .