الصحف الليبية

 أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، إعلان مجلس الأمن الدولي في بيان له حول ليبيا، أن الاتفاق السياسي بعد مرور سنتين من التوقيع عليه يظل الإطار الوحيد لإنهاء الأزمة.

وأشارت صحف الجمعة إلى ان رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج سوف يقوم مع مطلع العام القادم بتغيير في الحقائب الوزارية بحكومة الوفاق الوطني مع قرب الذكرى الثانية من توقيع الاتفاق السياسي.

ونوهت برفض رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلى خلال لقاؤه مع المبعوث السويدي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بيتر سمنبى، رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا في الأوضاع الحالية.

وتطرقت صحف الصباح إلى تصريحات رئيس تحالف القوى الوطنية، محمود جبريل، وقوله إنَّ مشارَكة التحالف في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في ليبيا قبل نهاية العام المقبل «ترتبط بشرطين»، معتبرًا أنَّ إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بدء تسجيل الناخبين يوم 6 ديسمبر الجاري خطوة لأي انتخابات مقبلة، أيًّا كان موعد إجراؤها.

وعرجت صحف ليبيا على تصريح الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وتأكيدها أن أولوية العمل الأوروبي والدولي تبقى لإيجاد حل دائم» للأزمة الليبية.