الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على شجب وزارة الخارجية السودنية، التفجير الذي وقع بمترو أنفاق لندن الجمعة، معلنة تضامن الخرطوم الكامل مع الحكومة البريطانية ودعمها في مواجهة الأعمال الإجرامية.

ونشرت إعلان الجيش السوداني، إلتزامه الكامل بوقف اطلاق النار في مناطق النزاعات، نافياً ما أدعته الحركة الشعبية لتحرير السودان- قيادة عقار، بتعرض مواقعها في النيل الأزرق لهجوم من القوات الحكومية.

وعرجت على اتهام قوات سوريا الديمقراطية قوات النظام السوري باستهداف قواتها المدعومة من الولايات المتحدة في محافظة دير الزور .

وأبرزت تأكيد رئيس مجلس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أمس، أن حكومته ماضية قدماً في استئصال الجماعات الإرهابية التي تقلق السكينة العامة للمواطنين.

وتطرقت إلى توقيف الشرطة الاتحادية في ألمانيا أمس شاحنة على أحد الطرق السريعة بالقرب من الحدود البولندية، وعلى متنها 51 شخصاً تم تهريبهم إلى داخل الأراضي الألمانية.

ولفتت الانتباه إلى تعهد رئيس حكومة جنوب السودان، سلفا كير ميارديت بالالتزام الشخصى بإنهاء الحرب في البلاد، مؤكداً أن المبادرات الرامية إلى حل الأسباب الجذرية للنزاع بدأت بالفعل.

وأشارت إلى إصابة ثلاثة شبان فلسطينيين بجروح، خلال مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وسلطت الضوء على إعلان الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق أمس، عن تحرير ناحية عكاشات بمحافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بالكامل.