الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بآخر المستجدات في ليبيا , حيث رصدت توجيه رئاسة مجلس النواب الليبي الدعوة لأعضاء المجلس لحضور جلستي الاثنين والثلاثاء القادمين من أجل مناقشة تفاهمات لجنة الصياغة لحوار تونس المتعلق بخارطة طريق الأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية في البلاد .

وتطرقت صحف الأحد في السياق إلى فحوى تقرير لبعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا وصف فيه الوضع الأمني في ليبيا بالقاتم وعلى قدر كبير من الفوضى .

ونقلت في الشأن السوري تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال فيها إن عملية عسكرية كبيرة دائرة في محافظة أدلب بشمال غرب سوريا وستستمر مشددا على أن قوات بلاده لم تدخل بعد , وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 120 عنصرا وإصابة أكثر من 60 آخرين في غارات شنتها قواتها على تنظيم " داعش " الإرهابي شمال شرقي البلاد .

وتابعت في الشأن العراقي إعلان قائد عسكري عراقي عن مقتل 385 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي واستعادة 150 قرية ومنطقة في إطار عملية تحرير مدينة الحويجة جنوب غربي مدينة كركوك .وأخبرت صحف تونس عن رفع الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية مفروضة منذ فترة طويلة على السودان , واصابة عدة أشخاص بعد أن صدمتهم سيارة في لندن.