الصحف الجزائرية

تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم قرار المملكة العربية السعودية بطرد سفير كندا من الرياض بسبب تدخله غير المقبول في الشأن الداخلي للمملكة ، مشيرة إلى تأكيد مجلس الوزراء السعودي رفض المملكة المطلق والقاطع لموقف الحكومة الكندية السلبي والمستغرب الذي لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم .

وفي ذات السياق ،رصدت الصحف ردود الأفعال المؤيدة للقرار ، سيما بيان منظمة المؤتمر الإسلامي وإدانتها للسلوك الكندي ، فضلاً عن مواقف أخرى مؤيدة ومتضامنة مع المملكة العربية السعودية ، صدرت عن عدد من الدول العربية.

وعن جديد الساحة اليمنية ، كشفت صحف اليوم قطع طرق إمداد المليشيات الحوثية الانقلابية بين محافظتي صعدة وحجة ، إثر سيطرة جيش الشرعية اليمني بدعم قوات التحالف العربي ، على منطقة الملاحيط الإستراتيجية.

ولفتت الصحف الانتباه لنداءات المنظمات الحقوقية العربية بضرورة وقوف المجتمع الدولي إلى جانب حكومة الشرعية ، ضد الإرهاب الحوثي واستنكار سياسة التجويع والترويع التي ينتهجها الانقلابيون ضد الشعب اليمني بمساعدة الحرس الثوري الإيراني.

واهتمت الصحف بتصريحات رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ، وقراره بإحالة مجموعة من الوزراء ومديري الهيئات الحكومية إلى التحقيق بتهم سوء التسيير والعبث بالمال العام.

ورصدت انسحاب أكثر من 100 شركة دولية من إيران منها ، بيجو و رينو ور سيتروان وجينرال إليكتريك و سيمانس وغيرها ، وذلك فور دخول العقوبات الأمريكية ضد إيران ، حيز التنفيذ ابتداء من الإثنين الماضي.