الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تصريحات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التي أكد فيه التزامه بحل الدولتين، مشيرا إلى أن البديل لحل الدولتين، هو نظام فصل عنصري إسرائيلي.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا ، بتأكيدات رئيس مجلس الأمن الدولي للشهر الحالي، مندوب ايطاليا الدائم لدى الامم المتحدة، سيباستيانو كاردي، أن مجلس الامن يؤمن بحل الدولتين للقضية الفلسطينية، ويرحب بأي جهد يبذل بهذا الاتجاه بما في ذلك الذي تبذله الإدارة الأمريكية.

وسلطت الصحف الأضواء على لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، في رام الله، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الاوسط كونغ شياو شينغ، وما تم خلال اللقاء من بحث تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين على صعيد العديد من المجالات.

وتحدثت عن تأكيدات الناطق باسم الاتحاد الأوروبي، إن استلام السلطة الفلسطينية مسؤولية معابر قطاع غزة، خطوة هامة على صعيد تنفيذ الاتفاقية الموقعة في القاهرة في الثاني عشر من أكتوبر، وعلى صعيد استلام السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة في قطاع غزة وانجاز المصالحة الفلسطينية.

وتابعت أقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إن تصرف وأداء الحكومة البريطانية حيال احتفالاتها بذكرى وعد بلفور المشؤوم، دون إظهار أية حساسية اتجاه ما يشعر به الفلسطينيون في هذه الذكرى، ينم عن غياب الحكمة وتحمل المسؤولية.

وركزت الصحف على تأكيدات حركة عدم الانحياز التي تضم في عضويتها 120 دولة، على الموقف الثابت والراسخ لها، بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على حدود ما قبل 5 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.