الصحف المغربية

أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم، اهتمامها لأعمال المؤتمر الوزاري لتعزيز الحريات الدينية، الذي استضافته وزارة الخارجية الأمريكية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ممثلي 80 دولة.

وأبرزت تخصيص المؤتمر لبحث التحديات التي تواجه الحرية الدينية، وبلورة التزامات دولية لحمايتها.

وتابعت صحف السبت تطورات الأزمة السورية، مبرزة أن أكراد سوريا الذين يسيطرون على نحو ربع الأراضي السورية، شرعوا في تحركات لفتح قنوات اتصال مع النظام السوري من أجل التفاوض حول اتفاق سياسي لإنهاء الحرب.

وتطرقت إلى التوتر المستمر بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مركزة على المسيرة الأسبوعية التي شهدها الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، التي أسفرت عن استشهاد فلسطيني، وإصابة عشرات المتظاهرين برصاص جيش الاحتلال.

وبخصوص الوضع في شبه الجزيرة الكورية.. تناقلت الصحف إعلان كوريا الشمالية عن إعادة رفات جنود أميركيين سقطوا خلال الحرب الكورية منذ أكثر من 65 عامًا، التزامًا لتعهد قدمته أثناء القمة مع الولايات المتحدة.

واهتمت صحف المملكة بدعوة كل من فرنسا وأسبانيا إلى تعزيز وتكثيف التعاون بين الاتحاد الأوربي و البلدان التي يعبر منها المهاجرون غير الشرعيون ومنها المغرب، من أجل مواجهة تحدي تدفق المهاجرين مع تكثيف الدعم و التعاون لفائدة البلدان المصدرة للمهاجرين غير الشرعيين.