الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على زيارة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إلى مصر للمشاركة في أعمال الدورة السادسة عشر للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة , ونقلت في السياق تأكيد رئيس الحكومة التونسي عقب لقاء جمعه بنظيره المصري على تطلع الجانبين إلى أن ترقى العلاقات الثنائية الى مستوى " رفيع جدا " .

ونقلت فحوى المباحثات التي أجراها رئيس الحكومة التونسي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة والتي ركزت على الأزمات التي تشهدها المنطقة وخاصة منها الأزمة الليبية ,ونقلت في السياق تأكيد الجانبين على ضرورة تكثيف الجهود من اجل التوصل إلى حل يتناسب وسيادة ليبيا وسلامتها الإقليمية.

إلى ذلك , تطرقت صحف اليوم إلى موجة الفيضانات التي اجتاحت عدداً من المناطق التونسية وخاصة منها مدن الجنوب التونسي نتيجة تساقط كميات هائلة من الأمطار , لافتة إلى أنها أودت بحياة عدد من المدنيين وخلفت خسائر مادية كبيرة فيما لا يزال البحث جاريا على المفقودين.

دوليا تحدثت صحف تونس عن إعلان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس عن اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم الأحد القادم في القاهرة لبحث انتهاكات إيران في الدول العربية.

وكتبت اليوميات التونسية عن موافقة نحو 40 نائبا في البرلمان البريطاني والتابعين لحزب المحافظين الذي تتزعمه تيريزا ماي على التوقيع على رسالة حجب للثقة عنها , مشيرة إلى أن حكومة ماي تعاني من انقسامات بشان كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأخبرت في شأن منفصل عن تنظيم مئات الآلاف من الكاتالونيين مظاهرة حاشدة في برشلونة للمطالبة بالإفراج عن قادتهم الانفصاليين عقب استفتاء ادخل البلاد في أزمة سياسية كبرى .