الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، على بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد حول مشروع ميزانية الدولة للعام القادم أمام مجلس نواب الشعب التونسي الذي بدأ أمس مناقشة مشروعي قانون المالية وميزانية الدولة للعام 2019 م.
وأخبرت في الشأن الليبي عن معارك عنيفة تشهدها مدينة تازربة جنوب شرق ليبيا بين قوات الجيش الليبي وشباب تازربو ضد المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش.

وأوردت صحف الأحد في الشأن السوري اتفاق وزير الدفاع الروسي سيرغي شوبيغو ونظيره التركي خلوصي أكار، خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما على مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام واستمراره في مدينة إدلب وتل رفعت شمال سوريا.
وكتبت عن حالة الاستنفار التي تشهدها العاصمة الفرنسية باريس أمس، بسبب احتجاجات "السترات الصفراء" التي شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين على خلفية زيادة الرسوم على المحروقات.

ونشرت صحف تونس مجموعة أخرى من التقارير الإقليمية والدولية، بينها تحذيرالأمم المتحدة من خطر مجاعة تهدد حياة 6ر3 مليون نسمة في أفغانستان بسبب الجفاف وانعدام الأمن الغذائي, وإعلان الجيش الفرنسي أن قواته قتلت نحو 30 عنصرًا إرهابيًا في مداهمة لمنطقة موبتي وسط مالي, ومطالبة روسيا بمنح كوريا الشمالية ضمانات مقابل نزع أسلحتها النووية.