الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، تأكيد باكستان التزامها بمواصلة دعم جهود الأمم المتحدة من خلال المشاركة في بعثات السلام الدولية.

واهتمت بدعوة الصين لكل من باكستان والهند إلى تخفيف حدة التوتر والسعي لتحسين العلاقات الثنائية لضمان الأمن الدائم في المنطقة.

وسلطت صحف الخميس الضوء على مساعي باكستان لإشراك المزيد من الدول الصديقة في مشروع الممر الاقتصادي المشترك مع الصين لتوسيع المشروع إلى منطقة الشرق الأوسط.
وتابعت لقاءات وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي مع مختلف المسؤولين الدوليين على هامش الاجتماع السنوي للأمم المتحدة في نيويورك لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

أمنيًا.. تناقلت نجاح الشرطة الباكستانية في اعتقال أحد عناصر تنظيم القاعدة خلال عملية نفذتها في مدينة دادو بإقليم السند جنوبي باكستان.

وأشارت الصحف إلى قلق دول المنطقة إزاء تمركز عناصر تنظيم داعش الإرهابي الفارة من سوريا والعراق في أفغانستان لتشكل تهديدًا للأمن الإقليمي.

وأخبرت عن مقتل 12 مدنيًا في قصف جوي تعرضت له إحدى المناطق بوسط أفغانستان.

واهتمت صحف باكستان في الشأن الإقليمي، بمطالبة بنغلادش من حكومة ميانمار تحمل مسؤوليتها وإعادة اللاجئين الروهينغا إلى ديارهم بدلاً من تركهم في مخيمات اللاجئين على الحدود البنغالية.