الصحف المغربية

أبرزت الصحف المغربية الصادرة اليوم موقف المغرب إزاء عمل التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن، ونقلت في هذا الصدد تأكيد المغرب يوم الثلاثاء الماضي بالأمم المتحدة، أن عمل التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن يتماشى مع الحقوق المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك مع القانون الدولي، مشيراً إلى أن هذا التحالف تم إنشاؤه بناء على طلب الحكومة الشرعية في اليمن.

وأشارت الصحف إلى حادثة الدهس "الإرهابي" الذي هز مدينة نيويورك الأمريكية، الذي تسبب في مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 17 اخرين .

وتطرقت إلى إعلان السلطات الفرنسية عن دخول قانون جديد للأمن حيز التنفيذ، يهدف الى حماية المواطنين من الإرهاب رغم انتهاء حالة الطوارئ.

واهتمت الصحف بالوضع الأمني في ليبيا ، مشيرة إلى مطالبة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من مجلس الأمن باتخاذ اجراءات لحماية المدنيين من الغارات الجوية، ومعرفة الجهة المسؤولة عن القصف الذي استهدف منطقة درنة شرق البلاد، وأوقع 14 قتيلاً.

وعرجت على ملف المصالحة الفلسطينية ، مشيرة في هذا الصدد إلى شروع حركة حماس في تسليم السيطرة على المعابر الحدودية لقطاع غزة مع إسرائيل ومصر ، إلى السلطة الفلسطينية، بموجب اتفاق توسطت فيه القاهرة لانهاء انقسام دام عشر سنوات ، كما تابعت الصحف التطورات الميدانية في سوريا و العراق.