الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة الخميس بموقف العراق" حكومة وكتلا سياسية" من العقوبات الأميركية على إيران التي دخلت حيز التنفيذ.

كما اهتمت بقرار إحالة عدد من الوزراء والمسؤولين السابقين إلى هيئة النزاهة بتهم الفساد وسرقة المال العام, منوهة بإعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي عن قرب صدور قائمة جديدة بأسماء عدد آخرمن المتهمين بالفساد.

وتطرقت صحف الخميس مجددًا إلى التفاهمات الجارية بين الكتل السياسية للتوصل إلى اتفاق على برنامج حكومي يلبي طموحات ومطالب العراقيين.

وتابعت انتهاء عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات البرلمانية تمهيدًا لإعلان النتائج النهائية من قبل مجلس مفوضية الانتخابات المنتدب المكون من تسعة قضاة, ليتم بعدها تقديم الطعون أمام الهيئة القضائية الثلاثية التابعة للمحكمة الاتحادية, والإعلان عن اسماء الفائزين بعضوية مجلس النواب الجديد الذي سيتولى مهمة تكليف الكتلة الأكبر بتشكيل الحكومة.
ونوهت الصحف بالتفسيرالذي أوردته المحكمة الاتحادية العليا أمس، للكتلة البرلمانية الأكبر وتأكيدها بأن هذا التفسير لن يتغير إلا بتعديل الدستور.

وأبرزت صحف العراق تواصل التظاهرات المطالبة بالخدمات وفرص العمل ومحاسبة الفاسدين, التي دخلت شهرها الثاني في عدة محافظات بوسط وجنوب العراق بينها العاصمة بغداد.