الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، جلسة مجلس الوزراء السعودي التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - أمس الثلاثاء في مدينة الرياض والتي تم خلالها التأكيد على موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب والمسلمين الأولى، وأن المملكة ستصوت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية، ودعم عودة الشعب الفلسطيني لأرضه المسلوبة وإنهاء معاناته، ورفض السياسات الإسرائيلية التي لا تحترم القوانين والأعراف الدولية.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا، بإعلان الرئاسة الفلسطينية إيقاف الاتصالات مع الولايات المتحدة الامريكية، رداً على إغلاق مكتب منظمة التحرير بالعاصمة الأمريكية.

ورصدت أقوال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقول إن لديها خطة للسلام من أجل إبرام "الصفقة الكبرى" ولكن السلطة الفلسطينية ليس لديها أي فكرة عن مضمون أو تفاصيل هذه الخطة.

وسلطت الضوء على انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة لبحث ملفات المصالحة وآليات تنفيذها أمس الثلاثاء.

وتناولت البيان الصحفي لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن حكومة بنيامين نتنياهو تتبادل الأدوار مع الجمعيات الاستيطانية في حربها التهويدية على المدينة المقدسة.