الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتزاز مصر بعلاقاتها القوية بأثيوبيا وما يربط بين البلدين من مصير مشترك، وتطلعه للعمل مع رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد أبي أحمد من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين خلال الفترة القادمة، فضلاً على تطوير التنسيق والتشاور إزاء مختلف الموضوعات الإفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت الصحف حرص رئيس الوزراء الأثيوبي خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري أمس على تدعيم العلاقات المصرية الإثيوبية وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتطرقت إلى مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بالقاهرة والتي تناولت الوضع في بغداد وتأكيد مصر على دعم وحده العراق.
وعرجت على مطالبة الجامعة العربية في اجتماعها الطارئ أمس برئاسة المملكة العربية السعودية ، مجلس الأمن بلجنة دولية للتحقيق في سفك الاحتلال الإسرائيلي دماء المتظاهرين الفلسطينيين السلميين المشاركين في «مسيرة العودة الكبرى» التي نظمها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمناسبة يوم الأرض الجمعة الماضي.

ولفتت الصحف الانتباه إلى مطالبة مؤتمر الدول المانحة لليمن بجنيف أمس- جميع الأطراف المتصارعة في اليمن إلى الإبقاء علي الموانى اليمن مفتوحة أمام الشحنات الإنسانية والتجارية، والعمل علي تسوية سياسية لإنهاء الحرب.