الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الضوء على إعلان وفد المعارضة السورية تسليم مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا، مشروع دستور جديد يضم 10 بنود .

وعرجت الصحف على العملية العسكرية التي بدأتها القوات العراقية لاسترداد بلدة هيت غربي محافظة الأنبار من أيدي مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

ونشرت تشديد وزير حقوق الإنسان اليمنى عز الدين الأصبحي ، على أهمية الحفاظ على وحدة بلاده، نافياً أن تكون الحكومة الشرعية تنظر إلى ما يجرى في اليمن من منظور عنصري أو مناطقي .

وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مبرزة استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأشارت إلى المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لاجاك، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات ، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى، عن مقتل ضابط شرطة و7 مجندين إثر سقوط قذيفة على كمين أمني بحي الصفا جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، ومقتل 5 أشخاص وإصابة 36 آخرين في تفجير انتحاري بمدينة اسطنبول التركية .