وزير التربية والتعليم، د. عبدالله سالم لملس

التقى وزير التربية والتعليم، د. عبدالله سالم لملس، في مكتبه في العاصمة عدن، وفدا من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، لمناقشة موضوع نقل القناة التعليمية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة للبلاد عدن، وقضايا أخرى تخص التربية والتعليم.

ورحب الوزير بعضوي الهيئة الكويتية الشيخ طارق عبدالواسع، وأبو إسماعيل القرشي، ثم ناقش معهما قضية نقل القناة التعليمية إلى العاصمة عدن بدلا من صنعاء، نتيجة لما لوحظ من استخدام الانقلابيين لها لبث الأفكار المشوشة والتحريفية للحقائق والتضليل المقيت.

وتم الاتفاق بين الوزير ووفد الهيئة الكويتية للإغاثة على موضوع نقل القناة التعليمية إلى العاصمة عدن، وأن تتولى الهيئة دعم وتمويل القناة.وأكد وفد الهيئة أن للقناة دورًا كبيرًا وبارزًا في الارتقاء بالتعليم، وأنه لابد من تأسيس قواعد متينة للتعليم في البلاد نتيجة لما تشهده من غزو فكري وطائفي هدام.

وناقش اللقاء موضوع طباعة الكتاب المدرسي، حيث أكد أعضاء الهيئة الكويتية أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لدعم مطابع الكتاب المدرسي، بتقديم الدعم لتوفير مواد الطباعة من أوراق وأحبار وغيرها.وبين لملس أن الوزارة تحصلت على نسبة 20% مخصصة لطباعة الكتاب المدرسي التي وعدت بها الحكومة، مهيبا بالهيئة لدعمها مطابع الكتاب المدرسي، شاكرا في ختام اللقاء وفد الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة على زيارتهم وسعيهم الدؤوب والمعهود لدعم كل مشاريع التربية والتعليم.