الدكتور عبدالله لملس

دشن وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله لملس، في العاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية حول الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي التي تنفذها منظمة صناع النهضة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو.وتهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام إلى تعزيز عمل الصحة النفسية للطلاب وبما يسهم في تعزيز مخرجات التعليم.
 
وأكد الوزير لملس دعم الوزارة لمثل هذه المشاريع والبرامج التي تساهم في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها على المستوى العام وتوفر الأجواء الآمنة التي يحتاجها الطلاب في مواصلة مسيرتهم التعليمية والتطويرية.
 
وأوضحت القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية لليونسكو، الدكتورة حفيظة الشيخ، ومديرة البرامج في منظمة صناع النهضة، فائزة التميمي، أن المشروع يتكون من ثلاث مراحل أساسية تتمثل في تدريب المدربين من وزارة التربية والتعليم من محافظات لحج أبين الضالع شبوة مأرب وحضرموت على برامج الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي الخاص بمنظمة اليونسكو.
 
ويأتي المشروع ضمن أنشطة برنامج الطوارئ واختيار محافظتي أبين ولحج لتجربة المشروع من خلال استهداف المدرسين في 40 مدرسة كما سيتم في المرحلة الأخيرة استهداف الطلاب في عملية الدعم النفسي.