منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"

رحبت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بمصادقة لجنة التربية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، على قرار بمواصلة دعم التعليم في فلسطين.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن القرار صدر خلال اجتماعات المؤتمر العام للجنة التربية في اليونسكو المنعقدة منذ يومين في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر البيان أن القرار يتضمن الاستمرار بمواجهة اليونسكو الإجراءات والعقبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام المؤسسات التربوية والثقافية، واتخاذ إجراءات حاسمة لحماية تلك المؤسسات، ونقل البيان عن وكيل الوزارة بصري صالح المتواجد في باريس أن قرار اليونسكو صدر إثر معركة شرسة لمحاولة إسرائيل تخريب الأجواء والتلاعب لإضاعة الوقت لعرقلة القرار.

وشكر صالح ممثلي 75 دولة ثبتوا في دعمهم لصوت الحق والعدل وفي مقدمتهم الدول العربية والإسكندنافية وعديد الدول الإسلامية الكبرى، والدول الأوروبية الحرة في مقابل 6 دول عارضت القرار.

وحظيت فلسطين بموقع الصدارة في التعليم بالعالم العربي بتمثيلها له في اجتماع وزراء التربية في المؤتمر العام لليونسكو، الذي عُقد بمشاركة 195 من الدول والمؤسسات الدولية، ولجنة التربية تعقد كإحدى لجان هذا المؤتمر.