مكتب التعليم في يدمة

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة يدمة التابع لتعليم منطقة نجران محمد عايض آل رشيد ، أمس ، معرض المشروع الوزاري " الحي المتعلم " ، الذي ينظمه مركز الحي المتعلم بيدمة بالتعاون مع مكتب الشؤون التعليمية. 

وتجول آل رشيد في أركان وممرات المعرض ، واطلع على محتوياته التي تضم رسوم ومجسمات ولوحات فنية ونشرات تربوية وإبداعات من أعمال مديرة وإداريات ومدربات الحي المتعلم ، إضافة إلى عرض مرئي يعطي نبذة عن كل برنامج أقيم في المركز.

وأوضحت رئيسة الشؤون التعليمية لشؤون البنات بالمكتب رفعة العرجاني ، أن تنفيذ برنامج الحي المتعلم يهدف إلى إيجاد نموذج لمحو الأمية الحضاري ( الأبجدي والثقافي والاجتماعي والصحي والديني ) ، وتوسيع مفهوم محو الأمية ليشمل الجوانب الحياتية الأخرى ، وتفعيل دور المجتمع المحلي لتمكين الأميات من المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب ، إلى جانب اكتساب بعض المهارات التطبيقية في مجال العمل ورعاية الأسرة والصحة العامة.

وبينت أن الهدف من إقامة المعرض هو التعريف بالمشروع والتنمية فيما يتعلق بتعليم الكبيرات وتطويره والقضاء على الأمية بإتباع سياسة توسيع مجالات تعليم الكبيرات والأخذ بالأنظمة المرنة من صيغ متطورة تتناسب مع احتياجاتهن وظروفهن وتدعيم الوصول بالخدمات إلى أماكن تمركز الاحتياجات.