التعليم الإلكتروني

كرم معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي اليوم, إدارة تعليم المنطقة الشرقية بجائزة التميز في "التعليم الإلكتروني" في إصدارها الرابع التي نظمتها وزارة التعليم خلال حفل تتويج الفائزين والفائزات من الجامعات والمؤسسات التعليمية والتدريبية, بمشاركة عدد من منسوبي التعليم بمقرها في الرياض.

وتسلم درع جائزة تعليم الشرقية نيابة عن مديرها العام المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي , كما تم تكريم منسقي تعليم المنطقة الشرقية لفئتي المبادرين والمثابرين في قسم الحاسب الآلي بقطاعيها البنين والبنات.

وتزامن مع حفل الجائزة تم إطلاق الموقع الرسمي لشبكة الموارد السعودية "منصة شمس" التي تعد إحدى مبادرات البرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح التي تأتي بالشركة مع الجهات التعليمية, والمؤسسات الحكومية, والشركات الوطنية, حيث تحتوي المنصة على العديد من الموارد, والخبرات الآمنة, والموثوقة كأكبر شبكات الموارد التعليمية العربية.

يذكر أن جائزة التميز في التعليم الإلكتروني في نسختها الحالية مخصصة للبرنامج الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح التي أثمرت عن مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية وساهمت في توفير أكثر من 80 ألف مورد تعليمي على موقع شبكة الموارد السعودية "شمس shms.sa".

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة التميز في التعليم الإلكتروني وتجويده حيث تشتمل الجائزة على ثلاثة فروع تتمثل في جائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات التعليمية ، وجائزة التميز في التعليم الإلكتروني لأعضاء "شمس" وجائزة التميز في التعليم الإلكتروني للمؤسسات الحكومية والتطوعية والقطاع الخاص.