جامعة حضرموت

عقدت لجنة مشروع دعم النشر العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وطلاب الدراسات العليا المبتعثين في جامعة حضرموت، اجتماعها الأول برئاسة الدكتور هادي سالم الصبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس لجنة النشر العلمي بمبنى نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي.
 
وناقشت اللجنة في اجتماعها عددًا من القضايا والمواضيع التي تمس دعم النشر العلمي في مجلات عالمية والبحوث المطلوب دعمها وفقا لشروط اللائحة، كما ناقشت اللجنة الإعداد والتحضير لعقد ورشة عمل حول أهمية النشر الدولي ودوره في رفع التصنيف العالمي لجامعة حضرموت إقليميا وعالميا.
 
وذكر المدير العام للبحث العلمي في الجامعة ومدير مشروع دعم النشر العلمي، الدكتور لطفي سعيد بن دحمان، أن هناك عددًا من الشروط لابد أن تتوافر في الباحث المتقدم لدعم النشر العلمي، أهمها أن يكون الباحث من أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة غب الجامعة، وأنه عند نشر أي ورقه علمية يذكر فيها اسم جامعة حضرموت في صدر البحث المنشور.
 
وأضاف بن دحمان أن النشر لابد أن يكون في إحدى مجلات ISI العالمية، وأنه لا يجوز التقدم بالبحث أكثر من مرة أو الحصول على جائزة للنشر من أي جهة أخرى، كما يمنح الباحث أو جميع أعضاء الفريق البحثي من منتسبي جامعة حضرموت عند النشر مكافأة مالية.