جامعة الإمارات العربية المتحدة

أطلقت كلية العلوم بـجامعة الإمارات، برنامج مشاركة الطلابي، إحدى مبادرات الكلية السعيدة، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد، عميد كلية العلوم، ووكيل الكلية ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية ومجموعة من الطلبة المشاركين في هذا البرنامج.

وأشار عميد الكلية إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز مشاركة الطالب في الأنشطة اللاصفية التي تنظمها مختلف كليات وإدارات الجامعة من خلال التحفيز والتشجيع والدعم المطلوب للطالب، كما في صقل مهارات الطلبة والمساهمة في بناء شخصية الطالب العلمية التي من شأنها أن تساهم في التنمية والتطور الذي تشهده الدولة على مختلف الصعد.

أنشطة

وأضاف أن البرنامج يعزز ويخلق الإيجابية لدى الطالب من خلال المشاركة في الأنشطة التطوعية، وبالتالي تحقيق السعادة من خلال هذه المشاركات، فالكلية تنظم العديد من الفعاليات العلمية كالورش العلمية المتخصصة والمحاضرات المتميزة وعرض المشاريع البحثية وغيرها من الفعاليات التي من دورها أن تعزز أهمية العلوم في المجتمعات.

وحث الطلبة على أهمية المشاركة في مختلف أنشطة الكلية التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز تحمل المسؤولية المجتمعية، وتساعد على المساهمة الإيجابية مع زملائه الطلبة.

ومن شأنها أن تبني في الطلبة روح الفريق الواحد والإيثار وحب العمل. وأوضح أن هذه صفات يكتسبها الطالب من خلال المشاركات اللاصفية العلمية والثقافية التي تضيف الكثير إلى رصيد الطالب العلمي ومخزونه الثقافي. مشيرا إلى أنه هناك لقاء دورياً مع الطلبة المنتسبين لهذا البرنامج لتعرّف نتائج المشاركة ومدى الاستفادة من أنشطة الكلية.

ندوة

إلى ذلك نظمت الكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة ندوة بعنوان «الاتجاهات البحثية الأوروبية ما بعد 2020»، قدمتها المحاضرة البروفسورة كريستينا فلزيا أستاذ علوم الحياة في جامعة روما، ورئيس برنامج الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي في العلوم والتكنولوجيا والابتكار بحضور الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

أكدت من خلاها "أن العلوم والتكنولوجيا قد غيرت العالم بطريقة استثنائية، فكما هو معروف في العالم إن امتداد وحجم التحديات العلمية التي نواجهها بحاجة ماسة إلى تطوير وتحسين تبادل الخبرات العلمية.