الدكتور جمال الحسني

أعلن مسجل عام جامعة عدن، الدكتور، جمال الحسني، عن بدء التسجيل للطلاب المتقدمين للسنة التحضيرية التي تستمر ثلاثة أسابيع متتالية في الـ15 من أكتوبر الجاري .

وقال الحسني في تصريح صحفي له، أن الكليات التي سيطبق فيها هذا البرنامج (السنة التحضيرية) هي كليات الطب والعلوم الصحية، والأسنان، والصيدلة، والتمريض، وقسم المختبرات، والهندسة، وكلية العلوم الإدارية للقسمين المحاسبة وإدارة الأعمال، وكلية اللغات قسم اللغة الإنجليزية التجارية.

وأشار مسجل عام الجامعة إلى أن موعد امتحانات المنافسة بين الطلبة المتقدمين للسنة التحضيرية سيكون ابتداء من 8 نوفمبر، وأن الدراسة في السنة التحضيرية ستكون بداية شهر ديسمبر المقبل، بحيث ستكون مدة الدراسة في هذه السنة عاماً دراسياً واحداً، يتكون من فصلين دراسيين، مدة كل منهما 14 أسبوعاً تتضمن فترة الامتحانات.

يذكر أن مجلس جامعة عدن كان قد أقر في دورته لشهر مايو بتاريخ 23 مايو 2017م، استحداث السنة التحضيرية ضمن نظام القبول لبرامج الجامعة الأكاديمية، باعتبارها مرحلة دراسية انتقالية للطالب من التعليم العام إلى المرحلة الجامعية، وتهيئته للالتحاق بأحد برامج الجامعة في الكليات التي تطبق نظام السنة التحضيرية في جامعة عدن. وبهذا تعد جامعة عدن أول جامعة يمنية تطبق الدراسة بنظام السنة التحضيرية.