جامعة حضرموت

وقع في مكتب رئيس جامعة حضرموت برئاسة الجامعة في المكلا، على اتفاق تعاون وتدريب إعلامي بين قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب في جامعة حضرموت وإذاعة "سلامتك "fm برعاية وحضور رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش.

وقع الاتفاق عن قسم الصحافة والإعلام رئيس القسم د. دعاء سالم باوزير، وعن إذاعة "سلامتك "fm مديرها الأستاذ صلاح أحمد العماري.

وجاء توقيع الاتفاق في إطار تعزيز التعاون بين قسم الصحافة والإعلام في الكلية وإذاعة "سلامتك "fm في مدينة المكلا وبما من شأنه إيجاد إطار تعاون متبادل يستفيد منه كل طلاب القسم في مجال التدريب والتأهيل العملي في استديوهات الإذاعة في التطبيق العملي وإنشاء شراكة في مجال الإعلام المسموع.

وتقضي الاتفاقية بموافقة إذاعة "سلامتك" على تدريب طلاب قسم الصحافة والإعلام في المستويات الأربعة على أن تقع القسم مهمة المتابعة والإشراف الأكاديمي على الطلبة المتدربين، وبموجب الاتفاقية يسمح لطلاب القسم بالاستفادة من خدمات استديوهات الإذاعة وتقديم برامج خاصة وتدريب الطلاب على التسجيل الإلكتروني لبرامج القسم.

وتتيح الاتفاقية لطلاب المستويات الأربعة في قسم الصحافة والإعلام إعداد وتقديم برنامج إذاعي اسبوعي يتم الاتفاق بشأنه بين القسم والاذاعة بشأن معديه ومقدميه وزمن البرنامج، وبالإمكان اقتراح برامج أو أنشطة من الجانبين ليتم تنفيذها في إطار التعاون المتبادل، واقتراح أحكام محددة تتعلق ببرامج التبادل والتعاون في إجراء مشاريع بحثية وأنشطة مشتركة .

وذكر رئيس جامعة حضرموت، محمد سعيد خنبش، أنه شرف لجامعة حضرموت أن توقع أول اتفاقية شراكة مع مؤسسة إعلامية هي إذاعة سلامتك، وأضاف "نحن نسعى لتجويد برامجنا الأكاديمية وأحد شروط الجودة هو اعتماد التدريب، ووجود إذاعة سلامتك يعتبر رافدا لما يتلقاه الطالب في صفوف الدرس وتعتبر الاتفاقية قفزة نوعية بغرض تأهيل الكادر الإعلامي تأهيلا متكاملا".

واعتبر عميد كلية الآداب، محمد بارشيد، هذه الاتفاقية بارقة أمل لاتفاقيات مقبلة في مجال الإعلام، مؤكدا أن إذاعة "سلامتك "fm ستفتح آفاقا أوسع لتفعيل جانب التدريب لطلاب قسم الصحافة والإعلام في الجامعة.

وأعرب مدير إذاعة "سلامتك "fm عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة حضرموت، مؤكدًا الفخر بأن تكون إذاعة "سلامتك "fm هي الوسيلة الإعلامية الأولى التي توقع اتفاقية تدريب وتعاون إعلامي مع قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب في جامعة حضرموت.