شركة طيران "ساوثويست"

تُعد هذه الحادثة، أبرز مثال على مدى تأثير سياسة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، السامة على حياة الناس اليومية، حيث تعرضت سيدة عرفت باسم " س.و"، وهي مسافرة على متن شركة طيران "ساوثويست"، من هيوستن إلى بوكيرك، الأحد، للتحرش الجنسي، من قبل رجل متأثر بتصريحات ترامب الخاصة بلمس السيدات.

الضحية تصف ما حدث لها
أوضحت السيدة أنها حين كانت نائمة، شعرت بأن هناك شيئًا يتحرك على ظهرها، ويلمس خط حمالة صدرها، وفي هذا السياق، قال المدعون الاتحاديون إن الرجل المقدمة الشكوى ضده يدعى، بورس مايكل ألكسندر، 49 عامًا، راكب أخر على متن الرحلة نفسها، وقد تحدث للسلطات عن أسباب فعله لذلك، بعدما ألقي القبض عليه.

ولفت الرئيس ترامب إلى أنه من المقبول سحب النساء من الأجزاء الخاصة في أجسامهن.

واتهم السيد ألكسندر بالتحرش الجنسي، الاثنين، وتصل عقوبة هذه التهمة إلى دفع غرامة مالية قدرها 250 ألف دولار، فضلًا عن عقوبة السجن تصل إلى عامين.

ووصفت الضحية كيفية الاعتداء عليها، والذي استمر لنحو 15-20 دقيقة، بعدما غلبها النوم، بدأ الرجل في لمسها، ولكنها افترضت في البداية أنه عن طريق الخطأ وتجاهلت الأمر، ومع ذلك، بعد نحو نصف ساعة، بدأ يلمسها للمرة الثانية، حتى شعرت أنه يسحب الجزء الخلفي من حمالة صدرها.

المتهم يستشهد بأفعال ترامب
وعندما هبطت الطائرة في مطار البكوركي الدولي، تم احتجاز ألكسندر من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، وعندما استجوبته السلطات، نفى أنه يتذكر لمسه للمرأة، ولكنه بعدها استحضر مقولة الرئيس الأميركي بلمس النساء.

وانتشر تسجيل لترامب تحت عنوان "Access Hollywood" في عام 2005، تحدث فيه مع المذيع بيلي بوش، عن لمس النساء.

وظهر ألكسندر في المحكمة، الاثنين، وسيبقى في الحجز في انتظار جلسة استماع أولية، وأخرى للاعتقال، الثلاثاء.