تعدي عضوات مجلس النواب على بعضهن

تشابكت عضوات البرلمان التايواني مع بعضهن البعض على الهواء مباشرة، بعد أن نزعت مناقشة برلمانية ساخنة إلى حالة من الفوضى. والسياسيون قد خدعوا في البرلمان التايواني، قبل أن يرفعوا بعضهم البعض عن الأرض، ويضربون بعضهم بكؤوس من المياه. وأشار عضو الحزب التقدمي الديمقراطي تشيو يي يينغ، 46 عاما، إلى مجموعة من أعضاء البرلمان وبدأ في الجدل مع نائب الحزب الشيوعي الصيني هسو شو هوا.

واندلعت المشاجرة عندما رفض النواب المعارضون من حزب الكومينتانغ خطة مليار دولار حول البنية الأساسية داخل البلاد. ويدعو رئيس البرلمان التشريعي إلى الهدوء. وقد تغذى الخلاف حول كيفية تخصيص الأموال. وتغلغلت التوترات لليوم الثاني على التوالي، عندما كان النواب يرأسون الكراسي فوق رؤوسهم - ونفخ بالونات المياه على بعضهم البعض.

ومن المعروف أن المشرعين الديمقراطيين يقومون بالمشاجرات التي تنطوي في بعض الأحيان قذف بعضهم البعض بأشياء. وتغلغلت التوترات لليوم الثاني على التوالي، عندما كان النواب يتناوبون القذف والشجار مع بعضهم البعض. ومرة أخرى، كان نقاش البنية التحتية المثير للجدل على جدول الأعمال. وينظر إلى الشجار في البرلمان على أنها طريقة واحدة للمعارضة لإظهار الناخبين أنهم يقفون بقوة في القضايا. ومن المعروف إن النقاش البرلماني الذي يتطرق إلى العنف البدني ليس مسألة فريدة تخص تايوان، كما أن المشرعين في العديد من البلدان بما فيها تركيا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية قد قاموا بذلك في الماضي.