اكتشفي متى يصبح الطلاق ضروري جدًا

1-بعد تجربة كل الحلول و اللجوء إلى كل الوساطات الممكنة للوصول إلى حل ما يرضي الطرفين ولكن دون جدوى فتبقى الآراء متباعدة و الحلول المطروحة جميعها من المستحيل ان يرضى بها الطرفان في هذه الحالة الانفصال سيكون أكثر استقرار للزوجين.

2-عندما تصبح مضار الاستمرار في الزواج اكثر من مضار إنهائه فتؤثر سلبا" على الزوجين و على الأطفال و تربيتهم عندها يفضل الانفصال لإنقاذ الأطفال.

3-عند قيام أحد الزوجين بعلاقة محرمة أو خيانة ما فأمور كهذه ستؤثر سلبا" على الطرفين و لن يستطيع الطرف الآخر نسيانها و محوها من ذاكرته.

4-عندما تتعرض المرأة للعنف اللفظي و البدني أمام الأولاد من قبل الزوج أو حتى عند تعرض الأطفال لذلك فمشاهدة أمهم تهان و تذل أو تعرضهم هم أيضا" لذلك سيؤثر على نشأتهم و سيعرضهم لمشاكل نفسية كثيرة.

5-عندما يكون الزوج مستهتر و لا مبالي فيكون على المرأة العمل خارج و داخل المنزل لتسد النقص المادي و المعنوي بينما هو لا يهتم إلا براحته و بالترفيه عن نفسه.

6-عندما يكون الزوج مدمن على المخدرات أو المشروبات الكحولية فيصرف الوقت و المال على ذلك فهو لن يكون في وعيه و قد يتصرف تصرفات خطرة إلى جانب أن أبناءه سيرونه بمظاهر مشينة.

7-إذا كان الزوج يجبر زوجته أو أولاده على القيام بأعمال غير أخلاقية أو ضد القانون أو قيامه هو بنفسه بأفعال كهذه تهدده و تهدد أسرته.