طفلك لا يحب شرب الحليب؟ عوضيه له بهذه الأغذية

لا شك أن بعض الأطفال لا يرغبون في تناول العديد الأغذية بسبب رائحتها التي تزعجهم، بالرغم من احتوائها العديد من العناصر الغذائية اللازمة لنموهم وبناء أجسامهم، ومن ضمن هذه الأغذية نذكر الحليب، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من الأغذية التي يمكن أن تعوض العناصر الغذائية الموجودة في الحليب.

    الأجبان:

صحيح أن الأجبان من مشتقات الحليب، لكنها تختلف من حيث الرائحة ويمكن أن تقدمي لطفلك الجبن في سندويتش أو في سلطة، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم.

    البامية:

تعد البامية من أهم الخضروات وأكثرها فوائدا، فهي غنية بالعناصر الغذائية. ومن المستحسن تناولها طازجة ومطهية على البخار للحصول على قيمها الغذائية، حيث تحتوي 100 جرام من البامية على 81 مليجرام من الكالسيوم الذي يحتاجه جسم طفلك للحفاظ على صحة الأسنان وتكوين العظام.

    اللوز:

يعتبر اللوز من أكثر المكسرات المحببة لدى الأطفال، حيث تحتوي 28 غرام من اللوز على 80 مليغرام من الكالسيوم. لذلك ننصحك بتقديم اللوز لابنك وتجنبي تحميصه لأنه يفقد العديد من العناصر الغذائية.

    الأسماك:

يمكنك تقديم الأسماك لطفلك لتعويض العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الحليب، فهي تحتوي على العديد من العناصر أهمها الكالسيوم وهو ضروري لبناء جسم طفلك، ومن الأفضل تناوله مرتين في الأسبوع.

    السمسم:

يعتبر السمسم مصدرًا هامًا للفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي 10 غ من السمسم على 975 مليغرام من الكالسيوم، ويمكنك وضع السمسم في السلطات أو في بعض أنواع الحلويات.