شركة "لونتيك كونسيبتس" تقدم نعشًا عصريًا متحركًا

تمكنت شركة "لونتيك كونسيبتس" الهندية، من تطوير نعش عصري متحرك، يعتمد على تكنولوجيا شبيهة بالموجودة في السيارات ذاتية القيادة، فضلًا عن نظام تحديد المواقع GPS.

وأكدت الشركة أن النعش المسمى "إتيرنيل"، يأتي بنظام يسمح ببرمجته وتحديد السرعة، ولوحة تعرض تفاصيل عن وجهة الوصول النهائية، إضافة إلى أجهزة استشعار الحركة، التي من شأنها الكشف عن العقبات غير المتوقعة أثناء رحلة النعش.

وتشمل المميزات الأخرى، على نظام تبريد بسقف زجاجي، وإعدادات وسائط متعددة، مثل نظام الموسيقى ذات الصوت المحيطي، وجهاز عرض ثلاثي الأبعاد "هولوغرام"، والذي يمكنه عرض صورة الشخص المتوفي.  

ويصف موقع الشركة، نعش "إتيرنيل" بأنه يمتاز بعجلات mecanum متعددة الاتجاهات تتحرك باستقلالية عن بعضها، وتعطيه مجال أوسع للحركة، وتمكنه من الدوران ببطء والمناورة في أماكن الجنازات والمقابر، فضلًا عن أنها تجعله يتسع لأي مكان بشكل لا يضر بالأرضيات.

وأوضحت الشركة أن فكرة النعش، تحاول ببساطة تخيل مدى إمكانية تطور النعش الموجود، باستخدام تكنولوجيا القيادة الذاتية والروبوتات والوسائط المتعددة، لافتة إلى أنه "يبجل الموتى بطريقة جديدة"، وهو مستوحى من نموذج سابق يدعي "كروبايور".

وكانت الشركة الهندية عكفت مسبقًا على تطوير طائرة تدعي "أنتي دوب"، لرجال الأعمال تفوق سرعة الصوت، وتستغرق رحلة الطيران من نيويورك إلى لندن، حوالي 11 دقيقة، وهي مستوحاة من صواريخ الدفع التي تمكن الطائرات من الارتفاع حتى 40 ألف قدم، ثم تمكنها من الطيران ما بين سرعة 5 حتى 24 ماخ.