الهاتف الجديد "إيفون 8"

حصلت شركة "آبل" على براءة اختراع، تمكنها من إصدار هاتفها الجديد "إيفون 8" بشاشة شفافة، وتتضمن براءة الاختراع أيضا شاشة إل إي دي " OLED" وهي شاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء، الأمر الذي ترددت عنه شائعات من مصادر عدّة، عن مميزات هاتف إيفون 8.

وجاء في براءة الاختراع، "أن واحدة أو أكثر من الفتحات الموجودة في شاشة العرض، تشكل نافذة يمكن من خلالها لمستخدم الجهاز عرض الأشياء الخارجية". ويمكن إخفاء الميزات الحالية في واجهه هاتف ايفون، مثل الكاميرا، ومنفذ التحدث وأجهزة استشعار الضوء، تحت الشاشة. وليست هذه أول خطوة تشير إلى عالم الواقع المعزز، التي أصبح أمر شعبي العام الماضي مع ظهور لعبة البوكيمون جو.

ويعتقد أن شركة "آبل"، تعمل مع كارل زايس على مشروع الواقع المعزز، والتي يمكن أن يتم إصداره في الأسواق هذا العام. كما إن سماعة الرأس يمكن اتصالها لاسلكيًا مع أجهزة iPhones، والتي تُظهر المعلومات التي يتم فرضها على رؤية المستخدم للعالم الحقيقي.

وكتب المدون روبيرتى سكوبل في وقت سابق من هذا الأسبوع، "أن موظف زايس، أكد شائعات أن أبل وكارل زايس يعملان معًا على زوج من نظارات الواقع / الواقع المختلط المعزز التي قد يتم الإعلان عنها هذا العام". وتحدثت الشركة عن المشروع مع الموردين المحتملين، وذلك عن سماعات تشبه نماذج زجاج، ونظارات غوغل.

و في وقت سابق من هذا الأسبوع، ظهرت شائعة أخرى تقول أنه سيتم تصميم الهاتف الجديد من مواد صلبة غير قابل للصدأ، تجمع بين اثنين من الألواح الزجاجية، التي عززت بدعم من إطار معدني.