هاتف آيفون

لا شك في أن سامسونج مهتمة بشكل كبير بهاتفيها الجديدين جالاكسي اس 8 واس 8 بلس اللذان يعتبران أول سلسلة هواتف رائدة بعد مشكلة جالاكسي نوت 7، ورغم أنهما سيدرّان عائدات كبيرة إلا أن الشركة تستعد لحدث إطلاق ايفون 8 العام الحالي والذي سيكون أول هاتف من تصميم ابل يتمتع بشاشة OLED.

فقد أفاد تقرير جديد من موقع The Investor أن قسم الشاشات في سامسونج سيمضي قدماً في خطته لزيادة إنتاج شاشات OLED حيث ستنفق حوالي 8,9 مليار دولار على عملية التوسع هذه.

ويبدو أن قرار ابل في اعتماد شاشات OLED شكل حافزاً لسامسونج لزيادة معدل تصنيعها لهذه الشاشات، فلا تزال ابل الشركة الأكثر تأثيراً في عالم الهواتف الذكية وتقوم الشركات الأخرى بتقليدها واتباع سياستها، لكن سامسونج من الناحية الأخرى تستخدم هذه الشاشات على أجهزتها جالاكسي منذ سنوات وقد حصلت على تقييمات إيجابية للغاية وأبدت تفوقاً على شاشات LCD.

وتسيطر سامسونج في الوقت الحالي على أكثر من 95% من سوق شاشات OLED وهذا يفسر اختيار ابل للشركة الكورية كمصدر التزويد الأساسي لهذه الشاشات، كما أن منافسي سامسونج بدأوا يستثمرون بشكل كبير في مجال شاشات OLED لكن سامسونج مع ذلك تبقى مسيطرة.وأفادت التقارير الأخيرة أن ابل وسامسونج وقعتا عقدين على ما يقارب 160 مليون شاشة OLED ووافقت ابل على دفع مبلغ 4,3 مليار دولار مقابل 60 مليون شاشة OLED.