برنامج شيلى

طور باحثون من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا برنامجا جديدا يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعى قادر على كتابة قصص رعب قصيرة، وهذا من خلال معرفة مفاتيح الخوف البشرى، والبرنامج الجديد يحمل اسم "شيلى"، ويعتمد فى عمله على الـ deep learning AI صممه فريق البحث، وقال أحد مطورى البرنامج أنه يستغرق فقط وقت قليل للحصول على الإلهام من مواد مختلفة، وبعدها يبدأ كتابة قصص خاصة به.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، تدريب "شيلى" عن طريق مسح وقراءة الآلاف من المشاركات subreddits الخاصة بقصص الرعب الأصلية، ويشير التقرير إلى أن "شيلى" لا يستطيع الكتابة أو الخروج بقصص من تلقاء نفسه، بدلا من ذلك، فإنه يحتاج إلى "الإلهام" فى شكل الكلمات والعبارات والأفكار من المدخلات البشرية، ويجمع كل هذه المعلومات من أجل التوصل إلى قصص قصيرة.

وتم تصميم شيلى خصيصا للعمل جنبا إلى جنب مع البشر، وقال المطور: "يمكن لشيلى العمل بشكل تعاونى مع البشر، والتعلم من أفكارهم المختلفة، وبهذا تكون قادرة على كتابة قصص مخيفة ومثيرة للاهتمام".

ويذكر التقرير أيضا كيف أن "شيلى" قادر على إنتاج أكثر من نسخة واحدة من القصص التى كتبها.

من الجدير بالذكر أن الباحثين أنشئوا حساب لـ "شيلى" على موقع تويتر وحتى الآن جمع 700 متابع، ويتم من خلال التحدث مع البرنامج من أجل التدريب.