ساعة أبل الذكية “أبل ووتش

تتأهب شركة أبل لإطلاق الجيل الجديد من ساعتها الذكية “أبل ووتش” بحلول نهاية العام الجاري، بميزة إجراء مكالمات هاتفية بشكل مستقل دون الحاجة إلى الاقتران والارتباط بهاتف آي فون، وذلك نظرًا لدعمها تقنيات الجيل الرابع “إل تي إي”.

لا تزال النسخة الحالية من الساعة بحاجة للارتباط بهاتف آي فون لإرسال رسائل أو سماع موسيقى أو استقبال اشعارات وغيرها من المميزات، لكن مع إضافة هذه الخاصية، يستطيع مستخدمو آي فون استخدام الساعة بشكل مستقل في إجراء مكالمات هاتفية.

وتعمل الشركة الأمريكية على الساعة الجديدة بالتعاون مع إنتل، فيما لم يتضح بعد ما إذا كانت النسخة الجديدة من “أبل ووتش” ستضطر المستخدمين لشراء باقة بيانات خليوية منفصلة عن الهاتف، وأي من شركات الاتصالات العالمية ستدعمها.

وبحسب ما ورد في موقع بلومبرج الأمريكي فإن شركات “إيه تي آند تي” وسبرنت وتي موبايل وفيريزون تخطط لبيع المنتج الجديد.

يُذكر أن ساعة أبل ووتش لا تزال تشكل جزءًا ضئيلًا من مصادر إيرادات الشركة بشكل عام، إلا أن المدير التنفيذي لأبل تيم كوك صرح مطلع الأسبوع الماضي أن الساعة حققت مبيعات هائلة حول العالم، دون الإفصاح بشكل دقيق عن أرقام المبيعات كما جرى مع آي فون وآي باد وأجهزة ماك، سوى أن الساعة حققت نموًا أكثر من 50% في الربع الثالث من العام الجاري، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووفقًا لمؤسسة “ستراتيجي آناليتكس” المتخصصة في أبحاث السوق، فإن شركة أبل تحتل المركز الثالث عقب شركتي تشاومي وفيت بيت فيما يتعلق بقطاع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.