جلاكسى نوت 8

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات يوم 23 أغسطس الماضى عن هاتفها الجديد جلاكسى نوت 8 بشاشة كبيرة، والذى جاء خلفا لهاتف نوت 7 الذى تم وقف بيعه مباشرة بعد إطلاقه العام الماضى بسبب البطاريات المعرضة للحريق، وجاء هاتف Galaxy note 8 مع بطارية بسعة 3300 mah وهى بذلك أقل من البطارية التى ضمها هاتف جلاكسى s8 الحديث من الشركة الكورية الجنوبية، وأرجع البعض هذا الأمر إلى أن الشركة لا تريد أن تجازف ببطارية بقدرة عالية حتى لا تنفجر على غرار نوت 7.

وهذا الأمر سبب مشكلة كبيرة للمستخدمين خاصة وأن جهاز جلاكسى نوت 8 يأتى مع مزايا قوية للغاية وشاشة كبيرة الحجم وقلم spen والعديد من المواصفات الأخرى التى تستهلك بطارية بشكل كبير.

ولكن لدى شركة سامسونج ردا على هذا الأمر، إذ قال DJ Koh رئيس سامسونج موبايل، أن السبب وراء تقليل سعة البطارية داخل "نوت 8" هى أن المعالج الجديد مزود بتقنية 10 نانومتر وهذا يخفض من استهلاك الطاقة بنسبة 30%، وأشار أيضا إلى أن تقليل الحجم  يضمن سلامة البطارية وسلامة العملاء التى لها أولوية لدى الشركة.

من الجدير بالذكر أن الشركة الكورية الجنوبية قالت أن بطارية "جلاكسى نوت 8" يمكنها العمل بأداء عالى بنسبة 95% حتى بعد سنتين من الاستخدام